ثلاثون ثانية يلبسون ثوبًا ثلاثون يومًا، ندى وهمس وروح تطير بداخل نفوسنا لاتترك كل جوانبنا، وعصافير ملونة تغرد برياحين الجنة وسط جموع البشر، تترك ألوان أجنحتها فوق كل مايحمله البشر، وتدخل القلوب؛ لتغني بهمس الأمان والأمل، ثلاثون ثانية يبرقون ونتلاقى بعيوننا على تلك الومضة التي على سرعتها إلا أنها أضاءت كل شئ معتم، ونادت على كل من ابتعد وشرد؛لتلمم المبعثر، ونصحو بعدها على ثلاث ومضات يشبهون الألعاب السحرية التي تلهينا عن حزن الفراق فيهرولون ونجلس مرة أخرى بإنتظار شهر الحب والأمل شهر الخير فأنت الأمان يارمضان.
طرائف العُربِ فيها يزدهي العربُ☀ ومن رحيق جناها يثمل الأدبُ💫 تفيض عطراً تهادىَ من روائعها🌟 ويرفُلُ الحُسنُ فيما زانه الذهبُ🛡 هي الطرائف تسمو في أُخوتنا🌼 أنعم بمن لطريف الجمع ينتسبُ📒 🌠💖✨📗🗒🖼🌻✨💫
الأربعاء، 20 أبريل 2022
ثوب التقى،،، كلمات الشاعر،،سالم احمد،
✍️ثوب التُقىٰ
ياكاتبًا للحــــرف قُـــل للقــــافيةْ
لاتحزني من ذي العقول الخاويةْ
لا الوقت يرحمني ولا دمـعٌ جرىٰ
إن الحيــاةَ بكـل وصــــفٍ فانـيةْ
كــم من حقيرٍ يرتدي ثوب التُقىٰ
وتـــرىٰ ثـيابهُ بالمظــــاهـرِ زاهيةْ
وتـــرومُ بالأقــــوالِ حسنَ ودادِهِ
أنتَ الذي حمل المعاني السّاميةْ
فتــــراه يُبـــديها المـحبــة كاذبًا
وإذاحكىٰ تلقىٰ الوفاض الخـاليةْ
ويُجـيد تزويــق الحــديث بكذبة
ولكل مـَنْ تهــواه نعـت الغانيـــةْ
على عرش مصر،،، قصيدة بقلم الشاعرة،،، رفا الاشعل
على عرشِ مصر
ترى كان لي من قديم وجودٌ
وعشت بعهدٍ لفرعون ناءِ
فكم تعتريني كذكرى كوهمٍ
كحلمٍ جميلٍ يضيء مسائي
قصورٌ على ضفّة النّيل كانت
تروق بفيض الضّيا والبهاءِ
فهل قد سبتني لمصر ربوعٌ
وعشت بها في سنا وسناءِ
وهلْ كان يوما على النّيل قصري
أكان لتلك العهود انتمائي
وهل قد فتنت بحبّ حياة
على النّيل تشدو بعذب الغناء
وهل كنت يوما أميرة قومي
ترعرعت في نعمة الأمراء
أكنت جلست إلى النّيل أرنو
أناجي نجوما أضاءت سمائي
أما كنت في مصر أحكم يوما
أتيه .. أجرّ ذيول ردائي
أكنت على عرش مصر زمانا
أكان بوادِي الملوك انتهائي
حضارة قومٍ تسامت وكانت
كرمز الخلود كفيض الضّياءِ
كشمسٍ أضاءت لمصر ربوعا
ومجدٌ علا سرمديّ البقاءِ
وأطلال صامدة لعصورٍ
تباهت تحدّت أيادي الفناءِ
تحدّثنا عن زمانٍ عهيدٍ
وتاريخ قومٍ من العظماءِ
أيا مصر قد ألهمتني حروفي
طلولٌ تطول عنانَ السّماء
بقلمي / رفا الأشعل
سحْبٌ أطلّت،،، قصيدة بقلم الشاعرة،،، رفا الاشعل
سحْبٌ أطلّت عتّمتْ آفاقي
لفّ الضّباب غدا بلا ميثاقِ
أمشي إلى الآتي بقلبٍ نازفٍ
دهرٌ يروّعني بلا إشفاقِ
ولّى الشّباب ربيع عمري ينقضي
وتبعثرت أحلام عمرٍ باقِ
ليلي يطول بلا نجومٍ مظلمٌ
والسّهد ذرّ الرّمل في أحداقي
وعباب حزنٍ يعتريني صاخب
والموج بات يجدّ في إغراقي
غدر الزّمان وظلمه في خاطري
مثل السّموم ولفحة الإحراقِ
وأسيرُ في هذي الدّنى مترنّحا
متعثّرا من شدّة الإرهاقِ ..
مهما الظّلام أحاطني بسجوفه
فالنّور في قلبي وفي أعماقي
أو كادني وهج الحياة ولفحها
ريح الجنوب تهبّ في خفّاقي
كم لذتُ بالنّور الّذي في خافقي
لكأنّه فجرٌ من الإشراقِ
رسم اليراع نزيف قلبٍ موجعٍ
وسكبت لحن أسى على الأوراقِ
بقلمي / رفا الأشعل
على تفعيلات الكامل
الثلاثاء، 19 أبريل 2022
قصد الديار،،، كلمات الشاعر،،، وضاح سميا
خَـيـرٌ لِـمَـنْ قَـصَـدَ الدِّيـارَ عَمـارَهـا
إنْ حـالَ دُونَ الحَـقِّ بَعضُ صِغـارِهـا
جَهـرٌ بِكَسرِ البَابِ إِنْ وَجَبَ الدُّخُو
لُ عَلى انْتِهـاكِ السَّهـلِ مِنْ أَسوارِهـا
فَـالحُـرُّ زَيـنٌ غـايَـةً وَ وَسِـيـلَـةً
وَالنَّـهـجُ أُسُّ الغَـايِ فِي أَطـوارِهـا
عَـهـدُ الَّذِي رامَ العُـلا أَعـلـى العُـلا
أَنْ يَـرتَـضِـي نـارَ الدُّنـا عَنْ عـارِهـا
وضاح سميا
الحب يعذرني،،، بقلم الشاعرة،،، هدى مصلح النواجحة
الحبُّ يعذرني
من أنت حتى تقتلي لي فرحتي
يا من أنخت الهمَّ يمَّ صبابتي
حرّقْتني بالنارِ لمّا لمتني
صار الفراقُ بخاطري وعذوبتي
لم تمهليني بعضَ ثانيةٍ ولا
نصفَ الدقيقة ِأرتوي من لذتي
يا من نسجتِ الهجرَ أضناني الجوى
في القلبِ سهمٌ لم أراه بخلسةِ
الموتُ شهدٌ من دنانكِ فاقتلي
إني الشهيد على يديك فتنتي
حقٌ عليَّ لا أرومُ من الهوى
غيرَ انبعاثَ الوصلِ يحيي مهجتي
سيري إلى حيثُ الحبيبِ بولهةٍ
فالحبُ يعذرني ويغفر زلتي
إني أحبك والنجومُ شواهدٌ
والليلٌ يا حسناءُ يعرف غايتي
إني أرومُ من الحبيب تقرباً
شهدَ الهوى بالود يشفي علتي
كلمات /أ هدى مصلح النواجحة
أم فضل
الاثنين، 18 أبريل 2022
انتساب،،، قصيدة بقلم الشاعرة،،،، سامية بو طابية الجزائر 🇩🇿
و كل الناس يا أمي سرااااب
و وحدك لي الحقيقة والصواب
فإن سدت دروب الحي طرا
فحضنك في متاه العمر بابُ
و إن عب اللباب مرار عيش
لقيت المر عندك يستطاب
فيا روحي التي راعيت عمرا
و سؤلي في حياتيَ و الجواب
و مرآتي التي عرت جنوني
و عن جهلي المحابر و الكتاب
و أحلامي التي مازلت أهوى
تهدهدني،، فيغشاها الضباب
و أشعاري إذا ما قمت أهذي...
أبعثرها فيجمعها الرباب
و نسمة موطن و خرير شوق
و ودْق في المرابع و التراب
أحبك حب من أبلاه هجر
و من أشقاه عنك الاغتراب
لخطوك رنة في القلب شاعت
و صوتك نغمة،، والطيف آبُ
و في عينيك عمري و انتسابي
و ما أحلاه فيك الانتساب
سامية بوطابية
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
(مصر في قلب الكويتي)بقلم:أ/حمد الشمري 🇰🇼
في زمن تتسارع فيه وتيرة الحياة وتتقلّص فيه المسافات ، تبقي بعص العلاقات الإنسانية عصيّة علي الزوال ، محفورة في الوجدان قبل أن تُكتب علي الور...
-
بكل خطيئة حُمِّلتَ وِزرا و إن قدمتَ ملء الأرض عذرا لأنك لم تكن،، ترضى بذل فعشت العمر حرا، مِت حرا و قالوا عنك ما قالوه ظلما ...
-
أخلفت وعدي ما ظننتُني أفعلُ و نشرتُ،، ما تخفي السطور،، و تبخلُ ******** هذه أولى قصائدي لعام 2023 و لن أتركها تتوه مع من تاهوا... مهداة لمت...
-
أبي إليك قد كنت أنثرُ إحســـاسي على ورقي وكنتَ تقـــرأُ مــــا أُبدي وفي ألــــقِ أبي إليكمْ يزيدُ الشوقُ فى سحــرِ و الدمعُ يحرقُ في ال...