★★★★★★★
ملاعبُ للتَّناطح والتَّبارى
على عُشبِ النَّجيلة فى البرارى
ستَلْعَبُ فِرْقتان على افتقارٍ
لحُكْمِ العقل أمثال الضَّوارى
مُكَوَّرَةٌ تُسَدَّدُ بانْسدادٍ
لحِسِّ الوعْى بالرَّفْسِ الحضارى
مكائدُ خَدَّرَتْ أبناء شعبى
تَفُلُّ القَوْمَ والمفعول سارى
ببُطْلانٍ نَدُقُّ على طبولٍ
لإبطالٍ تُقاتِلُ فى الصَّحارى
هل الأهلى يُقَوِّتُ شطر قومى
ويَحْتَمِلُ المؤونةَ للذَّرارى
وشطرٌ للزَّمالك يحتويه
ويُطْعِمُ فى المدائن والكوارى
جُناة العلم للمرِّيخ راحوا
ونحن نعيش فى عصر المكارى
بِلا عقْلٍ بليدٌ فى غباءٍ
لحرق الدَّمِّ والأمراض شارى
لتَرْتَدِىَ القميص صقور قوْمٍ
ملايينٌ تُساقُ بلا توارى
بيوعٌ والعيوب على شُيوخٍ
تُجيزُ لذلك السُّوق التِّجارى
ونصف الشَّعب يَكْسوهُ احتياجٌ
ونصف الشَّعْب يمشى وهْو عارى
وعالِمُنا يَعيش على فُتاتٍ
وتَلْتَفُّ الصَّحافة بالمهارى
وأعمارٌ تضيع على المقاهى
وربَّات المنازل كالجوارى
غريقات المصالح والدِّراما
وبعض البؤس فى القلب اختيارى
صَدَقتَ فليس مِن وقتٍ لدَيْنا
لننظر فى أحاديث البخارى
لأىِّ الفرقتين يميل عُمَرٌ؟
وهل تلك السَّفاهة قد يُجارى؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق